جيبوتي (بوابة إفريقيا) 23 يونيو 2026 – ناقش وزير الطاقة الجيبوتي، جامع محمد حسن، مع مسؤولين من البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسات مغربية متخصصة في الطاقة المتجددة مشروع المحطة الشمسية الحرارية (CSP)، الذي يُعد من المشاريع الرئيسية لدعم كهربة المناطق الريفية، وفق وكالة الأنباء الجيبوتية.
وركزت المباحثات على تقدم المشروع وتصميمه الفني وخطة تنفيذه، فيما أكد الوزير أهمية البحث والابتكار وبناء القدرات لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة ودعم خطط التنمية الوطنية.
وأشار إلى أن المشروع سيسهم في تعزيز مرونة قطاع الطاقة وتقوية القدرات الصناعية المحلية، بينما استعرض الوفد المغربي خبراته في مشاريع مماثلة بالمغرب، متعهداً بنقل المعرفة الفنية إلى جيبوتي.

