جيبوتي (بوابة إفريقيا) 25 يونيو 2026 - استقبل الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر غيله، الأربعاء، وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق، الذي يزور جيبوتي مبعوثاً خاصاً للرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، وفق بيان للرئاسة الجيبوتية.
وخلال اللقاء، سلّم الوزير الموريتاني الرئيس غيله رسالة خطية من الرئيس ولد الغزواني، تضمنت تحياته وتعازيه بوفاة أحد أفراد أسرة الرئيس الجيبوتي، إلى جانب تهانيه بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لاستقلال جيبوتي، مع تمنياته للبلاد بمزيد من التقدم والازدهار.
وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقال ولد مرزوق، في تصريحات عقب اللقاء، إن جيبوتي وموريتانيا تربطهما مصالح مشتركة في الأطر الإفريقية والعربية والإسلامية، مؤكداً توافق البلدين بشأن أهمية منظمة التعاون الإسلامي باعتبارها إطاراً للتعاون والتنسيق الدبلوماسي.

