الصومال (بوابة إفريقيا) 26 يونيو 2026 – أعلن رئيس ولاية هيرشبيلي، علي عبد الله حسين (غودلاوي)، أن تسع مديريات في الولاية أصبحت جاهزة لإجراء أول انتخابات مباشرة ضمن نظام «شخص واحد.. صوت واحد».
وقال غودلاوي، في مقابلة مع برنامج «ميزان بودكاست» الذي تبثه «دَوَنْ ميديا»، إن تسجيل الناخبين اكتمل في سبع مديريات في الولاية بينما وصلت مواد التسجيل إلى المديريتين الأخريين، على أن تبدأ عملية التسجيل فيهما خلال الفترة المقبلة.
وأضاف: «من المتوقع أن تُجرى الانتخابات في تسع مديريات بهيرشبيلي، وقد اكتمل تسجيل الناخبين في سبع منها، فيما ستبدأ قريباً عملية التسجيل في المديريتين المتبقيتين».

