الصومال (بوابة إفريقيا) 25 يونيو 2026 – قال رئيس ولاية هيرشبيلي، علي عبد الله حسين (غودلاوي)، إن حركة الشباب تكبدت خسائر كبيرة في الولاية، ولم يعد وجودها يقتصر إلا على عدد محدود من المناطق، في ظل العمليات العسكرية المستمرة ضدها.
وأضاف غودلاوي، في مقابلة مع برنامج «ميزان بودكاست» الذي تبثه «دَوَنْ ميديا»، أن معارك عنيفة دارت في شرق هيرشبيلي، وتمكنت خلالها القوات الحكومية والمقاتلون المحليون من طرد الحركة من مساحات واسعة.
وأوضح أن حملة التعبئة العسكرية انطلقت من مدينتي متبان وبلدوين في إقليم هيران، وتهدف إلى إنهاء وجود الحركة في المناطق التي لا تزال تنشط فيها.

