جيبوتي (بوابة إفريقيا) اندلع حريق كبير، الاثنين، في حي «7 بيس» بمدينة جيبوتي، ما أدى إلى تدمير عشرات المنازل وإلحاق أضرار مادية واسعة في المنطقة المكتظة بالسكان، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الجيبوتية الرسمية (ADI).
وبحسب الوكالة، بدأ الحريق قبيل الساعة الثانية ظهراً، قبل أن تمتد ألسنة اللهب بسرعة إلى عدة أجزاء من الحي، حيث تنتشر المنازل المتلاصقة.
وقال شهود عيان إن سحباً كثيفة من الدخان الأسود شوهدت من مناطق مختلفة في المدينة، فيما حاول السكان إنقاذ ما أمكن من ممتلكاتهم قبل وصول فرق الإطفاء والطوارئ.
وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق بعد أكثر من ساعة من عمليات الإخماد المتواصلة.

