جيبوتي (بوابة إفريقيا) 5 مايو 2026
بحثت جيبوتي وبنك التنمية الإفريقي، الاثنين، سبل تسريع تنفيذ مشاريع الطاقة وتعزيز الربط الكهربائي الإقليمي، وفق ما أعلنت وزارة الطاقة.
وجرت المحادثات بين وزير الطاقة الجيبوتي يونس علي غيدي ووفد من البنك الإفريقي للتنمية، حيث ركزت على مشاريع طاقة واسعة النطاق.
وعُقد الاجتماع بمقر الوزارة بحضور مسؤولين من البنك بقيادة ألمياهو ووبشيت زيغي، إلى جانب ممثلين عن مؤسسة كهرباء جيبوتي.
وذكرت الوزارة أن المناقشات تناولت إنشاء خط ربط كهربائي ثانٍ بين إثيوبيا وجيبوتي، وبناء محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميغاواط، إضافة إلى محطة كهرباء في منطقة نجاد.
كما ركزت المحادثات على تطوير مشاريع الطاقة الشمسية وتعزيز التكامل الكهربائي الإقليمي.

