جيبوتي( بوابة إفريقيا) 21 فبراير 2026 أعلنت وزارة الصحة في جيبوتي اختتام مراجعة خطتها الوطنية لمكافحة الملاريا، كاشفة عن تحقيق نسبة نجاح قياسية بلغت 91 بالمائة في الحد من انتشار المرض.
وجاء الإعلان في ختام ورشة عمل استمرت يومين، عُقدت في فندق شيراتون جيبوتي، وشارك فيها مسؤولون حكوميون وشركاء دوليون، بهدف تقييم التقدم المُحرز وصياغة الخطوات النهائية ضمن خارطة الطريق الرامية إلى القضاء على المرض.
وقال الأمين العام لوزارة الصحة، محمد علي محمد، إن الملاريا ما تزال تمثل تحديًا صحيًا مهمًا، غير أن البلاد حققت مكاسب كبيرة منذ عام 2019.

