جيبوتي (بوابة إفريقيا) 2 مايو 2026
وقعت جيبوتي اتفاقًا مع «الشركة السعودية الدولية» لإنشاء منشأة مبيرك لإنتاج الماشية، ضمن مساعي تعزيز الإنتاج وجذب الاستثمارات، وفق ما أفادت به وسائل إعلام رسمية.
وجرى توقيع الاتفاق، الجمعة، بين وزارة الاستثمار وتطوير المناطق الاقتصادية الخاصة و«الشركة السعودية الدولية»، بحسب إذاعة وتلفزيون جيبوتي.
وحضر مراسم التوقيع كاتبة الدولة المكلفة بالاستثمار والقطاع الخاص، صفية محمد علي غاديله، والمدير العام للوكالة الوطنية لترويج الاستثمار (ANPI)، مهدي طرار اوبسييه .
ويتضمن المشروع إنشاء منشأة حديثة على مساحة تُقدَّر بنحو 400 هكتار، مجهزة ببنية تحتية متكاملة وخدمات بيطرية ووحدات للمعالجة.

