جيبوتي (بوابة إفريقيا) 25 أبريل 2026 أعلنت جيبوتي تسجيل انخفاض بنسبة 80% في حالات الإصابة الملاريا خلال السنوات الأخيرة، في إطار جهود السلطات للقضاء على المرض، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية (ADI).
وانخفض عدد الحالات من 73,535 في عام 2020 إلى 16,250 في عام 2025، بحسب مسؤولين صحيين نقلت عنهم الوكالة.
وجرى استعراض هذه الأرقام خلال فعالية لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الملاريا أُقيمت في عيادة “إفتين”، بتنظيم من وزارة الصحة، بحسب التقرير.
وقال مسؤولون إن هذا التقدم يعكس جهودًا مستمرة، بما في ذلك تدخلات منسقة وتعزيز الاستراتيجيات الصحية العامة.

