جيبوتي (بوابة إفريقيا) 28 أبريل 2026
شاركت جيبوتي في منتدى دولي حول استقلال القضاء عُقد في باريس، مع تركيز المناقشات على تعزيز سيادة القانون في الدول الفرنكفونية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (ADI) يوم الاثنين.
ونُظم الحدث من قبل المنظمة الدولية للفرنكوفونية ضمن أيام شبكات المؤسسات الفرنكفونية، وجمع ممثلين عن مؤسسات قضائية ورقابية.
ومثّلت جيبوتي إسماهان محمود إبراهيم، رئيسة ديوان المحاسبة ورئيسة جمعية الهيئات العليا للرقابة المالية في الدول الفرنكفونية، إلى جانب القاضي ياسين سعيد علمي، وفق التقرير.

