نيروبي (بوابة إفريقيا) 13 مايو 2026
شاركت جيبوتي في قمة “إفريقيا إلى الأمام” التي عُقدت يومي الاثنين والثلاثاء في العاصمة الكينية نيروبي، حيث مثّل وزير الخارجية عبد القادر حسين عمر الرئيس إسماعيل عمر جيله، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الجيبوتية الرسمية (ADI).
وترأس القمة بشكل مشترك الرئيس الكيني وليام روتو والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمشاركة قادة أفارقة ومسؤولين حكوميين وممثلين عن القطاع الخاص.
وركزت المناقشات على تعزيز التعاون الاقتصادي بين إفريقيا وفرنسا، وتشجيع الاستثمار، وتنسيق الاستجابات للتحديات العالمية المتعلقة بالأمن والحوكمة الدولية والتحول الاقتصادي.

