تركيا (بوابة إفريقيا) 18 أبريل 2026 دعت جيبوتي إلى تعزيز التعاون البرلماني العالمي خلال أعمال الجمعية 152 للاتحاد البرلماني الدولي في إسطنبول، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الجيبوتية الرسمية.
ويشارك الوفد الجيبوتي، برئاسة رئيس الجمعية الوطنية دليتا محمد دليتا، في الاجتماعات التي تُعقد بين 15 و19 أبريل، حيث تتواصل المناقشات العامة.
وفي كلمته الجمعة، دعا دليتا إلى إصلاحات مؤسسية مستدامة وتعزيز التعاون البرلماني لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة.
وقال إن “الاستقرار المؤسسي يظل شرطاً أساسياً لتحقيق التنمية المستدامة وحماية الأجيال القادمة”.

