جيبوتي (بوابة إفريقيا) 2 مايو 2026
عزّزت جيبوتي قدراتها في تصدير الماشية بإطلاق ناقلة جديدة مخصصة لنقل الحيوانات الحية، في خطوة تهدف إلى دعم التجارة الإقليمية المتنامية، بحسب ما أفاد به مسؤولون.
وأُطلقت السفينة، التي تحمل اسم «تويك 3»، في 30 أبريل من قبل شركة «أبو ياسر الدولية للشحن» في ميناء جيبوتي.
وشهد مراسم التدشين وزير النقل حسن حُمّد إبراهيم، ووزير الزراعة والثروة الحيوانية محمد أحمد عوالي، ومدير هيئة موانئ جيبوتي محمد موسى أبار.
وتُعد الناقلة من بين الأكبر في منطقة القرن الإفريقي، إذ تتسع لما بين 50 ألفًا و60 ألف رأس من الأغنام، إضافة إلى نحو 5 آلاف رأس من الأبقار والإبل.

