الصومال (بوابة إفريقيا) 29 أبريل 2026 —أعلن وزير الدفاع الصومالي أحمد معلم فقي أن الحكومة تعتزم إدخال نظام رواتب جديد لقوات الأمن، في إطار إصلاحات تهدف إلى تعزيز الشفافية والمساءلة في القطاع.
وأوضح أن النظام سيربط صرف الرواتب بعمليات تحقق شهرية من الأفراد وحالة انتشارهم، بما يضمن توافق بيانات الهوية وسجلات الخدمة مع المدفوعات.
وجاءت تصريحات فقي خلال اجتماع في مقديشو حضره مسؤولون حكوميون وممثلون عن البنك الدولي وشركاء دوليون، وفق بيان للوزارة.
وتركزت المناقشات على إصلاحات أوسع في قطاع الأمن، شملت إدارة الموارد البشرية، وأنظمة المشتريات، والأطر القانونية، وترتيبات المعاشات.

