مقديشو (بوابة إفريقيا) 2 مايو 2026
تعتزم الحكومة الصومالية إطلاق برنامج «العمل اللائق» لحماية حقوق العمال وتحسين ظروف العمل، وفق ما أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
وجرى الإعلان عن المبادرة خلال فعاليات يوم العمال العالمي التي أُقيمت في مقديشو، حيث استعرض المسؤولون جهود مواءمة أوضاع العمل مع المعايير المهنية وضمان الأجور العادلة.
وقال مدير العمل في الوزارة، زكريا عبدي، إن البرنامج يهدف إلى ضمان حصول العمال على حقوقهم كاملة في أماكن العمل.
وأضاف: «تعمل الوزارة على إطلاق برنامج “العمل اللائق” لضمان حصول الموظفين على جميع حقوقهم، سواء من حيث الأجور أو غيرها من الحقوق».
وأوضح مسؤولون أن البرنامج سيركز على تحسين معايير العمل ومعالجة قضايا الأجور وتعزيز الحماية القانونية للعمال.

