عُمان (بوابة إفريقيا) 26 أبريل 2026
يسعى الصومال إلى زيادة صادراته من الماشية إلى أسواق الخليج، عقب مباحثات مع عُمان بشأن تعزيز العلاقات التجارية والزراعية، وفق ما أفادت به وزارة الخارجية.
وجاء ذلك خلال اجتماع عُقد في مسقط يوم الأحد بين وزير الخارجية الصومالي عبد السلام عبدي علي، ووزير الزراعة والثروة السمكية العُماني سعود بن حمود الحبسي.
وركزت المناقشات على تحسين وصول الماشية الصومالية إلى الأسواق، وتطوير قطاع الثروة السمكية عبر استثمارات مشتركة، وتعزيز الإنتاج الزراعي من خلال الري ونقل التكنولوجيا وتطوير سلاسل القيمة، بحسب البيان.

