الصومال (بوابة إفريقيا) 15 أبريل 2026 — قالت وزارة الأشغال العامة إن الوزير أيوب يوسف عقد، الأربعاء، اجتماعات مع شركات بناء لمناقشة سبل التعاون في مشاريع البنية التحتية والتنمية الحضرية.
والتقى يوسف ممثلي الشركات تحت مظلة اتحاد الشركات العقارية والإنشائية في الصومال (SORECA).
وأوضحت الوزارة أن النقاشات ركزت على تعزيز التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص، خصوصًا في مشاريع البناء داخل المدن.
وقال الوزير: “نحتاج إلى التعاون والشراكة لتطوير البلاد وتنمية الاقتصاد”، مضيفًا أن العمل المشترك ضروري لجذب استثمارات موثوقة.
وأشار إلى أن الوزارة تشرف على مشاريع طرق في عدة أقاليم، تغطي أكثر من 377 كيلومترًا، بدعم تمويلي من شركاء دوليين.

