الصومال (بوابة إفريقيا)، 12 مايو 2026 أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الاثنين، أن ناقلة نفط تقل بحارة مصريين تعرضت للاختطاف قرب الساحل الصومالي، بعد الاستيلاء عليها من المياه الإقليمية اليمنية وتحويل مسارها نحو المياه المقابلة لسواحل الصومال.
وقالت الوزارة، في بيان، إن ناقلة النفط “M/T Eureka” نُقلت باتجاه المياه الإقليمية الصومالية القريبة من ولاية بونتلاند بشرق الصومال عقب السيطرة عليها، دون الكشف عن الجهة المسؤولة عن عملية الاختطاف.
وأضاف البيان أن وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، وجّه السفارة المصرية في مقديشو بمتابعة أوضاع البحارة المصريين على متن السفينة بشكل مستمر، والعمل على تقديم الدعم والمساعدة اللازمة لهم.
وأكدت الخارجية المصرية أن القاهرة تجري اتصالات مكثفة وعلى أعلى المستويات مع السلطات الصومالية، بهدف ضمان سلامة أفراد الطاقم المصري والعمل على الإفراج عنهم.

