أديس أبابا (بوابة إفريقيا) 13 مايو 2026
أجرى وزير الخارجية الإثيوبي غيديون تيموثيوس محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون بشأن القضايا الإقليمية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية (ENA).
وأكد الجانبان التزامهما بتعميق التعاون بين إثيوبيا والولايات المتحدة وتوسيع ما وصفاه بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وجاءت المحادثات عقب التوقيع مؤخرًا في واشنطن على إطار “الحوار الثنائي المنظم” (BSD)، وهو آلية تهدف إلى توجيه التعاون المستقبلي بين البلدين.
وبحسب وكالة ENA، يركز الإطار على ثلاثة محاور رئيسية تشمل النمو الاقتصادي عبر التجارة والاستثمار، والتعاون الدفاعي والأمني، ودعم السلام والاستقرار الإقليمي.

