إثيوبيا (بوابة إفريقيا) 23 يونيو 2026 – أطلق رئيس الإقليم الصومالي في إثيوبيا، مصطفى محمد عمر، برنامج «الإرث الأخضر» لعام 2026، الذي يستهدف زراعة 15 مليون شجرة في مختلف أنحاء الإقليم، وفق ما أعلنته السلطات.
وجرى إطلاق البرنامج تحت شعار «ازرع شجرة واترك أملاً»، ويهدف إلى تعزيز حماية البيئة، ومكافحة تدهور الأراضي، والحد من آثار التغير المناخي.
وقالت السلطات إن برنامج «الإرث الأخضر» يُنفذ في الإقليم الصومالي منذ ثمانية أعوام، منذ إطلاقه لأول مرة عام 2011 وفق التقويم الإثيوبي، حيث تمت زراعة ملايين الأشجار خلال تلك الفترة.
ودعا مصطفى السكان والقيادات المحلية إلى المشاركة في الحملة، مؤكداً أن البرنامج ينبغي أن يُنفذ بطريقة تحقق فوائد مستدامة للمجتمعات المحلية والبيئة.

