الصومال (بوابة إفريقيا) 11 مايو 2026
أعلنت الهيئة الوطنية للاتصالات، الاثنين، استكمال تدريب 15 موظفًا حكوميًا في مجال الأمن السيبراني، ضمن جهود تستهدف تعزيز قدرات الكوادر الوطنية على حماية البيانات والأنظمة الرقمية.
وشكل المتخصصون الـ15 في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدفعة الأولى من «برنامج التدريب لنيل شهادات الأمن السيبراني» المخصص للموظفين الحكوميين، والذي استمر خلال الفترة من 29 مارس إلى 10 مايو 2026.
ونُفذ البرنامج بنظام «التعليم المدمج»، حيث شمل جلسات تدريبية مكثفة في مقديشو، وأخرى عبر الإنترنت، إلى جانب جلسات حضورية في العاصمة الكينية نيروبي.
وقالت الهيئة إن المشاركين اكتسبوا معارف ومهارات تقنية تهدف إلى إعدادهم لنيل شهادات احترافية معترف بها دوليًا في مجال الأمن السيبراني.

