مقديشو (بوابة إفريقيا) – قالت شركة «هرمود» كبرى شركات الاتصالات بالصومال إن حماية بيانات المواطنين الصوماليين أصبحت أمراً أساسياً مع استمرار توسع الخدمات الرقمية واستخدام البيانات العامة في البلاد.
وخلال فعالية نظمتها الهيئة الوطنية لحماية البيانات، أشاد سعيد ديريه من شركة «هرمود» بجهود الهيئة في بناء نظام وطني لحماية البيانات.
وقال ديريه إن الصومال وصل إلى مرحلة بات من الضروري فيها إدارة بيانات المواطنين بشكل آمن ومسؤول.
وأضاف: «العالم يتقدم استناداً إلى البيانات التي يمتلكها وكيفية استخدام تلك البيانات»، مشيراً إلى أن الحكومة والمؤسسات الخاصة تتحمل مسؤولية حماية بيانات المواطنين.

