إثيوبيا (بوابة إفريقيا) 26 أبريل 2026 أطلق رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، مشاريع للطاقة الشمسية والغاز في مدينة أواسا، وفق ما أعلنت الحكومة السبت.
وجرى تدشين المشاريع في مجمع أواسا الصناعي بإقليم سيداما، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال الحكومي.
وتشمل المشاريع المرحلة الثانية من “تويو سولار”، إلى جانب مصانع لتصنيع معدات الطاقة الشمسية تديرها شركتا “أوريجن” و“لومينتيك”، إضافة إلى منشأة “HZ Gas”.
وتتجاوز القيمة الإجمالية للاستثمارات 176 مليون دولار، ما يعزز توجه إثيوبيا نحو توسيع قدراتها في مجال الطاقة المتجددة وزيادة الإنتاج الصناعي.

