جيبوتي (بوابة إفريقيا)، 12 مايو 2026
تعمل جيبوتي على إعداد استراتيجية وطنية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة والتغير المناخي، من خلال تعزيز أنظمة التبريد المستدامة وتوسيع استخدام الطاقة النظيفة، بحسب ما أعلنته وزارة الطاقة.
وقالت الوزارة، في بيان، إن «الخطة الوطنية للتبريد في جيبوتي» تأتي ضمن جهود الحكومة للحد من تأثير موجات الحر الشديدة، وتطوير البنية التحتية لأنظمة التبريد المستدامة، وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.
واستقبل وزير الطاقة والموارد الطبيعية في جيبوتي، يونس علي غيدي، وفداً من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE)، الذي يزور البلاد لدعم إعداد الاستراتيجية الجديدة.
ووصف الوزير المركز بأنه «شريك استراتيجي» في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة وتعزيز مبادرات كفاءة الطاقة في جيبوتي.

