مقديشو (بوابة إفريقيا) 25 أبريل 2026 عقدت الهيئة الوطنية للاتصالات في الصومال اجتماعًا تشاوريًا في مقديشو بهدف تعزيز أطر الأمن السيبراني وإدارة المخاطر الرقمية في البلاد.
وشهد الاجتماع مشاركة ممثلين عن مؤسسات حكومية، وجامعات، وشركات من القطاع الخاص، ومنظمات مجتمع مدني، إلى جانب خبراء فنيين، وذلك لجمع الآراء والمقترحات حول تطوير نظام وطني لحماية الأمن السيبراني.
وبحسب الهيئة، ركزت المناقشات على بناء إطار شامل لإدارة المخاطر وإجراءات الامتثال، بهدف حماية البنية التحتية الرقمية للبلاد.
ودعا المدير العام للهيئة، مصطفى ياسين شيخ، أصحاب المصلحة إلى مراجعة الوثائق المقترحة بعناية وتقديم ملاحظات تفصيلية بشأنها.
وقال: “نشجع جميع الأطراف المعنية على فحص هذه الوثائق بدقة وتقديم ملاحظات شاملة حول كل بند.”

