الصومال (بوابة إفريقيا) 12 أبريل 2026
أطلقت الحكومة الفيدرالية الصومالية، يوم الأحد، أعمال إنشاء المقر الرئيسي لهيئة رعاية أيتام الجيش الوطني الصومالي، وذلك تزامنًا مع الذكرى السادسة والستين لتأسيس الجيش.
وجرت مراسم وضع حجر الأساس في مقديشو، بقيادة الرئيس حسن شيخ محمود، إلى جانب وزير الدفاع أحمد معلم فقي وكبار قادة الجيش الوطني الصومالي.
وستتولى الهيئة المزمع إنشاؤها تقديم الرعاية والتعليم والدعم الاجتماعي للأطفال الذين فقدوا آباءهم من الجنود الذين قضوا أثناء أداء واجبهم الوطني. وتأتي هذه المبادرة بعد موافقة مجلس الوزراء، بناءً على مقترح من وزارة الدفاع.
وقال مسؤولون إن الهيئة تمثل جزءًا من جهود حكومية أوسع لتعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية لأسر العسكريين، وضمان حصول أبناء الجنود القتلى على التعليم وظروف معيشية كريمة.

