مقديشو (بوابة إفريقيا) 23 يونيو 2026 –
دعت وزارة الداخلية في الحكومة الفيدرالية الصومالية إلى الوقف الفوري للاشتباكات العشائرية في منطقة في منطقة «أري عدييه» بمحافظة «سول»، عقب مواجهات بين عشيرتين أسفرت، وفق تقارير محلية، عن مقتل 21 شخصاً.
وقالت الوزارة في بيان صادر الثلاثاء إنها تشعر ببالغ الأسى إزاء أعمال العنف التي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
وأدانت الوزارة ما وصفته بأعمال العنف التي تسببت في إزهاق الأرواح، مطالبة جميع الأطراف بوقف القتال فوراً ومن دون شروط.
كما حثت الأطراف المتنازعة على إعطاء الأولوية للسلام والتعايش وحماية الاستقرار في المجتمعات المحلية.
وجاء في البيان: «ندين بشدة أعمال العنف التي تسببت في مقتل وإصابة مدنيين».

