أديس أبابا (بوابة إفريقيا) 28 يونيو 2026 –وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، يرافقه وفد رفيع المستوى، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة عمل رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الصومال وإثيوبيا.
وجاء انتقال الرئيس إلى إثيوبيا بعد زيارته لجيبوتي في 26 يونيو، وذلك في إطار جولة إقليمية تركز على تعزيز التواصل الدبلوماسي مع الدول المجاورة.
ووفقاً للرئاسة الصومالية، تركز زيارة أديس أبابا على تعميق العلاقات الدبلوماسية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، مع التركيز على الأمن، والاستقرار الإقليمي، والمصالح المشتركة.

