بلدوين (بوابة إفريقيا) 28 يونيو 2026 –أعلن وزير التعليم في ولاية هيرشبيلي، «سعيد هغر عملو»، أن الجامعة الوطنية الصومالية تعتزم افتتاح فرع جديد لها في مدينة بلدوين خلال العام الجاري، في إطار جهود توسيع فرص التعليم العالي داخل الولاية.
وقال عملو، في مقابلة مع قناة «دَوَنْ تي في»، إن حكومة هيرشبيلي تعمل منذ فترة على إنشاء فرع للجامعة الوطنية الصومالية داخل الولاية، موضحاً أن مدينة بلدوين ستكون أولى المدن التي تحتضن هذا الفرع.
وأضاف أن نحو 20% من طلاب الجامعة الوطنية الصومالية ينحدرون من مدينة بلدوين، معتبراً أن هذه النسبة تعكس الحاجة إلى توسيع حضور الجامعة في المدينة لتلبية الطلب المتزايد على التعليم الجامعي.
وقال: «نخطط هذا العام، بإذن الله، لافتتاح فرع للجامعة الوطنية الصومالية في هيرشبيلي، وتحديداً في بلدوين، وهو مشروع عملنا عليه منذ فترة طويلة».

