إثيوبيا (بوابة إفريقيا) 30 أبريل 2026
أعلن الإقليم الصومالي في إثيوبيا عزمه إنشاء جمعية تربط بين المستثمرين الزراعيين والمزارعين، في إطار جهود لتعزيز الإنتاج الزراعي وتشجيع استثمارات القطاع الخاص، وفق ما أفاد به مكتب الزراعة الإقليمي.
وجاء المقترح خلال اجتماع عُقد في مدينة جيجيغا، بحضور مسؤولين ومستثمرين وممثلين عن قطاع الأعمال.
وقال وزير الزراعة في الإقليم، عبد الله محمد موسى، إن المبادرة تهدف إلى إنشاء منصة تنسيقية تجمع المستثمرين والجهات الحكومية لمعالجة التحديات التي تواجه الإنتاج الزراعي.
وأضاف: «قمنا بجمع المستثمرين ومشغلي الأعمال لتأسيس جمعية تمثل مصالحهم وتساعد في معالجة تحديات القطاع».

