إثيوبيا (بوابة إفريقيا)، 12 مايو 2026 وقّعت حكومة الإقليم الصومالي اتفاقية بقيمة 1.39 مليون دولار لإنشاء مركز لرعاية الأم والطفل في مدينة «فيق»، بهدف تعزيز خدمات الرعاية الصحية في المنطقة، بحسب ما أعلنته السلطات المحلية.
ووقّع الاتفاقية رئيس مكتب الصحة في الإقليم الصومالي، الدكتور موسى أحمد إبراهيم، ونائب مدير مؤسسة البناء الصومالية، عبدي محمد غماديد.
وقال مكتب الصحة إن المركز الجديد سيؤدي دوراً مهماً في تحسين جودة الخدمات الصحية، مع التركيز على رعاية الأمهات والأطفال وحديثي الولادة الذين يحتاجون إلى متابعة طبية منتظمة.
ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تخفيف الضغط على المرافق الصحية القائمة، وتوسيع فرص الوصول إلى الخدمات الطبية للأسر المقيمة في مدينة فيق والمناطق الريفية المجاورة.

